samedi 31 octobre 2015

كيف تختارين اسم مولودك الجديد: نصائح واقتراحات

الحقيقة أن اختيار اسم مولودك ليس بالأمر السهل، إذا كنتِ لا تعلمين جنس المولود حتى آخر لحظة أو حتى إذا كنتِ لم تخططي من قبل لاختيار اسم معين، لا عليكِ من رغبة الأقارب والأصدقاء والأهل في اختيار اسم وليدك الأول.

11 نصيحة تساعدك في الاختيار الصحيح لاسم مولودك الجميل:

1. حددي نوعية الأسماء التي ترغبين في إطلاقها على أطفالك: هل هي مثلاً الأسماء التاريخية (فريدة، عليّ، عُمر، ملكة، جويرية)، أسماء أجنبية (هينار، فارس، نيبال، سالي، ساندي)، أسماء دينية... وهكذا.
2. تقاليد العائلة، بعض العائلات تتبع قوانين محددة فيما يخص تسمية أبنائها، على سبيل المثال تحديد حرف يتم تسمية جميع الأبناء به، أو تسمية الأبناء على أسماء الأجداد، أو تسمية الابن بنفس حرف الأب أو الأم.
3. كتابة قائمة بأسماء الأطفال المفضلة لديك والمفضلة لدى زوجك، والبدء بشطب الأسماء المختلف عليها.
4. الأسماء التي تتفق مع المعتقدات سواء دينية أو شخصية مثل "إيمان" - "أمل" - "حلم" - "فرح".
5. حاولي الخروج عن الأسماء التقليدية المكررة، وحاولي اختيار اسم مختلف ومتميز، سهل النطق ومعروف المعنى وسهل الكتابة أيضاً. تذكري أنه سيلتصق بطفلك طوال عمره. أتذكّر صديقة لي أصرت على تسمية طفلتها باسم أجنبي لا تعلم معناه بالضبط، وبسبب ذلك كانت تتعرض لمواقف محرجة عند سؤالها عن معنى الاسم دون إجابة!
6. ابتعدي عن الأسماء المحايدة مثل "تيسير" - "عفت"، والتي قد تزعج طفلك في المستقبل، حيث يصعب في كثير من الأحيان تحديد جنس الطفل من هذه الأسماء.
7. تذكري دائماً أن طفلك سيحمل هذا الاسم طوال عمره، لذا عليكِ أن تحرصي جيداً وأنتِ تقومين باختيار الاسم، كما أنه عليكِ وأنت تختارين اسم طفلك أن تحرصي على أن يكون الاسم مناسباً لطفلك في جميع مراحله سواء في طفولته أو شيخوخته.
8. حاولي أن تختاري اسماً يتناغم مع اسم الأب واسم العائلة، بحيث يتقبله الآخرون عند سماعه.
9. استمعي إلى ترشيحات الآخرين لاسم طفلك، واستبعدي كل الأسماء غير المحببة إليكِ دون ضيق أو تذمر، تذكري في النهاية أنهم يشاركونك فرحتك.
10. إذا كانا توأمين عليكِ اختيار اسمين متناغمين معاً، سواء للذكور أو الإناث.
11. يجب أن تبدئي التفكير في اسم طفلك منذ الشهور الأولى للحمل، ولا تتركي الأمر للحظات الأخيرة، ويمكنك الاستعانة بالعائلة والأصدقاء في وضع مقترحات حول الاسم. حتى إذا كنتِ لا تعلمين نوع الجنين يمكنكِ وضع أكثر من اختيار للمولود الذكر والأنثى.
اعلان 1
اعلان 2

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

arabybuy.com