samedi 31 octobre 2015

5 حلول لتخفيف الآلام أثناء العلاقة الحميمة

إذا كنتِ تعانين من الشعور بالآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، عليكِ أولًا تحديد سبب الآلام فبعض الآلام يحتاج إلى تدخل الطبيبة مثل الجروح أو التهيج أو الالتهابات أو العدوى أو أي أمراض جلدية بالأعضاء التناسلية أيضًا، وبعضها يمكن علاجها دون اللجوء إلى الطبيبة باتباع مجموعة من النصائح سنستعرضها معًا في هذا المقال.  
بعض أسباب حدوث الآلام عند ممارسة العلاقة الحميمة..

1- جفاف المهبل

جفاف المهبل هو نقص في الإفرازات الطبيعية للمهبل، ويحدث جفاف المهبل غالبًا بسبب قلة المداعبة قبل الجماع، ولكنه ليس السبب الوحيد؛ حيث تعاني النساء في فترة الرضاعة من جفاف المهبل والنساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل أيضًا. ويُعد سن اليأس من أحد الأسباب المعروفة لجفاف المهبل. بالإضافة إلى ذلك توجد بعض الأدوية التي تقلل من الرغبة الجنسية، وتتسبب في حدوث الجفاف، ومنها مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم المرتفع والمهدئات. ويـُعد جفاف المهبل من المشكلات التي يمكن علاجها بسهولة.

 2- تشنجات المهبل

هي حدوث تقلصات لا إرادية في عضلات المهبل ينتج عنها شعور بالآلام عند الإيلاج،  ويكون للخوف والتوتر عامل في حدوث هذه الانقباضات.

3- القلق والتوتر

 يتسبب القلق والاكتئاب أو المخاوف التي تتعلق بمظهر الجسم أو الخوف من العلاقة نفسها في الشعور بالآلام عند ممارسة العلاقة الجنسية.

كيف يمكنك التقليل من الشعور بالآلام عند العلاقة الحميمة  

1- استخدمي المزلقات (lubricant)

يوصي المختصون باستخدام المواد المزلقة في حالات جفاف المهبل فهي تساعد على الحد من الآلام أثناء الجماع، استشيري الطبيبة أو الصيدلية في نوع المزلق المناسب. 

2- مارسي تمارين الحوض (تمارين كيجل)

يمكنك ممارسة تمارين لمنطقة أسفل الحوض (تمارين كيجل) كي تساعد على تقليل الألم وتمارين لعضلات المهبل؛ للمساعدة على التقليل من تقلص عضلات المهبل.

3- تواصلي مع شريكك

إذا كنتِ تشعرين بالآلام أثناء العلاقة، تواصلي مع شريكك، أخبريه ماذا يضايقك وما الذي تفضلينه أثناء الجماع وما الذي يسبب لكِ الألم.

4- غيري أنتِ وشريكك من أوضاع ممارسة العلاقة الحميمة

إذا شعرتِ بألم أثناء وضع محدد فقد يكون السبب ضغط شريكك على عضلات قاع الحوض، عندها يمكنك طلب تغيير الوضع لوضع أكثر راحة.

5- زيادة وقت المداعبة

كلما زادت فترة كان ذلك أفضل بالنسبة لكِ حيث تزيد الإفرازات مما يقلل الشعور بالألم، فاحرصا على زيادة فترة المداعبة بينكما.  
عامةً، لا يجب عليكِ السكوت عند شعورك بالآلام أثناء العلاقة الحميمة، عليكِ البحث عن الأسباب واستشارة الطبيبة إذا استمرت الآلام بعد تطبيق النصائح أعلاه.
اعلان 1
اعلان 2

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

arabybuy.com